Home  /   إقليمي  /   هذا هو مُختطِف الطائرة المصرية "الحقيقي".. وإليكم ما طالب به

هذا هو مُختطِف الطائرة المصرية "الحقيقي".. وإليكم ما طالب به
1603290140296897Emasr

كشف الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف لـCNN أن خاطف طائرة “مصر للطيران” التي حطت في مطار لارنكا القبرصي يدعى سيف الدين مصطفى، مؤكدا أن الخاطف ليس إبراهيم سماحة، الذي يحمل جنسيتي مصر والولايات المتحدة، كما سبق له التصريح بذلك.

بالمقابل، قال ناطق باسم وزارة النقل القبرصية لـCNN إن خاطف الطائرة المصرية التي أرغمها على الهبوط بمطار لارنكا مصري الجنسبة وتصرفه متصل بعلاقته الزوجية المنتهية بالطلاق، نافيا أن تكون للحادثة صلة بالإرهاب.

ورفض الناطق باسم الوزارة القبرصية من جانبه تأكيد هوية الخاطف أو تقديم معلومات حول ما قد يكون بحوزته من أسلحة أو عدد المتبقين على متن الطائرة.

وفي القاهرة، أصدت الرئاسة المصرية بيانا جاء فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى صباح الثلاثاء اتصالاً هاتفياً بالرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، حيث “استعرض معه الموقف بالنسبة لطائرة مصر الطيران المُختطفة والمتواجدة في مطار لارنكا القبرصي.”

وأكد السيسي “حرص مصر على أمن وسلامة جميع ركاب الطائرة المختطفة وقيامها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان ذلك، مشيداً بما أبدته السلطات القبرصية من تعاون وتنسيق متواصل مع الجانب المصري حول هذا الموقف.”

أما الرئاسة القبرصية، فقد أصدرت بيانا أكدت فيه من جانبها الإفراج عن 49 راكبا كانوا على متن الطائرة، مؤكدة بذل كافة الجهود لضمان أمن وسلامة جميع الركاب. ووصفت الرئاسة القبرصية الحادثة بأنها “غير مسبوقة” مشددة على أنها – بجميع الأحوال – ليست على صلة بالإرهاب.

 

وأفادت الإذاعة القبرصية عن أن خاطف الطائرة يطالب بالإفراج عن سجينات فى مصر.

 

هذا واعتذر مجلس الوزراء لإبراهيم سماحة بعد ورود اسمه بالخطأ فى أزمة الطائرة.

Powered by WPeMatico

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *